Uncategorized

ما هو شكل جسمي؟

هل سبق لكِ أن جرّبتِ ثوبًا بدا لك رائع الجمال في واجهة أحد المحلاّت لكنّه كان غير مناسب لك حينما ارتديته؟
هل يبدو لكِ هذا الموقف مألوفًا؟
حسنًا، إن حدث ذلك، فهو لا يعني أنّ في جسمك خللٌ ما، كلّ ما في الأمر أنّك لم تختاري ما يناسب شكل جسمك .
لكن، لا داعي للقلق بعد الآن، لأننا هنا في سوق فنّ سنقدّم لكِ بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك حتى تكوني رائعة في كلّ ظهور لك ..

الشكل الخارجي للجسم هو ما يُعرف بالـ Body Type، وحتى تتعرفي على الملابس المناسبة لشكل جسمك لا بدّ في البداية أن تعرفي شكل جسمك بالطبع!
لفعل ذلك عليك أوّلا بقياس أبعاد جسمك، تحديدًا الكتفين، الصدر، الخصر والوركين، وإليك طريقة ذلك:

نصيحة:
عند أخذ قياسات الجسم، ننصحك باستخدام شريط القياس المخصص للثياب أو المصنوع من القماش (بدلاً من المعدن) نظرًا لأنه أكثر مرونة وليونة ويمكنك ثنيه بسهولة للحصول على قيم أكثر دقّة.

1- الكتف

تعدّ قياسات الكتف أمرًا صعبًا نسبيًا، نظرًا لصعوبة التحكّم في شريط القياس، لذا ننصحكِ بطلب مساعدة شخص آخر في أخذ قياساته.
ابدئي من طرف الكتف (اليمين أو اليسار) ثمّ مُدّي المازورة إلى الجانب الآخر حتى نهاية الكتف الثاني.
حاولي قدر الإمكان أن يكون شريط القياس أوالمازورة قريبًا جدًا من الكتف للحصول على قياسات أدّق.

2- الصدر

احرصي قبل أخذ قياسات الصدر على الوقوف بشكل مستقيم. الآن ابدئي بوضع المازورة على الجزء الممتلئ، ثمّ لفه حول الصدر والعودة إلى نقطة البداية.

3- الخصر

لا تحاولي سحب بطنك إلى الداخل أو إرخائه للخارج، فقط قفي بشكل مستقيم وابدئي القياس من المنطقة الأنحف من خصرك فوق السرّة وتحت القفص الصدري، ثمّ لُفي المازورة حول منطقة الخصر لمعرفة قياساته.

4- الوركين

لمعرفة قياس الوركين، عليكِ بقياس محيط الجزء الأكثر امتلاءً من منطقة الأرداف، واحرصي هنا على أن تكون المازورة مستقيمة وعلى نفس المستوى، لذا ربما من الأفضل القيام بذلك أمام المرآة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.